القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب 2021 | طرق زيادة الأرباح

كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب 2021 | طرق زيادة الأرباح

مع التحديثات الجديدة لليوتيوب يمكنك بدء إنشاء قناة YouTube وتحقيق الربح من اليوتيوب . مع الاتساق والتفاني ، قد تجد أنه يمكنك الاستمرار في زيادة إيراداتك. 


كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب 2021 | طرق زيادة الأرباح

تتضمن بعض الفرص الأكثر شيوعًا للربح من اليوتيوب بهذه الطريقة تحقيق الدخل من مشاهدات الإعلانات ، وإبراز العروض الترويجية المدفوعة ، والانضمام إلى برنامج شركاء YouTube. ومع ذلك ، قبل أن تتعلم المزيد عن هذه الطرق الشائعة للربح من اليوتيوب وكيفية البدء بها ، من المهم أن تفهم أولاً الإمكانات المالية لكونك من مستخدمي YouTube. 


كم من المال يمكن أن يربح مستخدمو YouTube؟


وفقًا لـ Forbes ، كان Ryan Kaji البالغ من العمر 9 أعوام ، صاحب أعلى أرباح على YouTube العام قبل الماضي ، وحصل على ما يقدر بـ 29.5 مليون دولار بين 1 يونيو 2019 و 1 يونيو 2020. قناته ، التي تتضمن مقاطع فيديو للتجارب العلمية DIY و مراجعات الألعاب ، ورد أن لديها 41.7 مليون مشترك ، وحصلت مقاطع الفيديو الخاصة به على 12.2 مليار مشاهدة. وفي الوقت نفسه ، تم تصنيف جيمي دونالدسون ، المعروف على الإنترنت باسم "MrBeast" ، في المرتبة الثانية من حيث الدخل ، حيث حقق 24 مليون دولار وحصد 47.8 مليون مشترك و 3 مليارات مشاهدة ، وذلك بفضل إنتاجاته عالية الجودة من الأعمال المثيرة الفكاهية. 


بالإضافة إلي قناة abofala التي تحقق 17 الف مشترك كمحتوى عربي والتي تقدم محتوى عن الالعاب وتحقق دخل عالي ، من أسباب زيادة المشتركين للقناة أنه متعاطف مع بعض فئات المجتمع التي تحتاج مزيد من الدعم وبالاضافة الي المشاريع التى يقيمها في بعض الدول ، ودعم المشاركين من مكافآت وغيرها .


في حين أن نجوم YouTube المذكورين أعلاه يمثلون أقلية ضئيلة ، إلا أن هناك العديد من القنوات الناجحة بشكل معتدل والتي يمكنك من خلالها الربح من خلال نظام Google الأساسي هذا.


قدّر الأرباح المحتملة بناءً على مشاهدات الفيديو والمشاركة ، واطلع على المقدار الذي يُحتمل أن يحققه مستخدمو YouTube الآخرون باستخدام أداة الحاسبة هذه . 


1. إختيار نيتش لتحقيق الربح من اليوتيوب 2021

إذا كنت تريد تحقيق الدخل من قناتك ، فأنت تريد أن تأخذ في الاعتبار أن بعض المجالات تكون أكثر ربحية من غيرها. الألعاب ، على سبيل المثال ، كانت من أكثر موضوعات YouTube ربحًا. تشمل الأنواع المربحة الأخرى الاختراقات الحياتية ، والفكاهة أو المزح ، والتجميعات الفاشلة ، وإخراج المنتجات (على وجه التحديد ألعاب الأطفال) ، والكيفية والدروس التعليمية ، ونصائح المطبخ ومراجعات الطعام ، وقوائم أفضل الأشياء ، ومقاطع فيديو الحيوانات ، والأخبار ، ونميمة المشاهير. 


أثناء استهداف الأنواع المربحة ، ضع في اعتبارك أن العديد من المنافذ مفرطة التشبع. ابحث عن مجال تركيز لا يحتوي على الكثير من المنافسة. على سبيل المثال ، إذا اخترت التركيز على الألعاب ، فقد ترغب في تجنب إنشاء قناتك حول Minecraft أو Fortnite أو غيرها من الألعاب التي تعد موضوعًا للقنوات الشهيرة.


اقرأ أيضاً :- 80 نيتش المدونات والقنوات لتحقيق الربح من الإنترنت .


كيف يدفع YouTube؟

يربح مستخدمو YouTube الأموال بعدة طرق مختلفة ، بما في ذلك مشاهدات الإعلانات وبرنامج شركاء YouTube. ولكن لتحقيق أقصى قدر من الأرباح ، من المهم أن تفهم جميع خياراتك قبل أن تبدأ.


2. الربح من خلال جوجل ادسنس أو بدائل ادسنس لليوتيوب .

يعتمد دفع الإعلان على تكلفة الألف ظهور (التكلفة لكل ألف مشاهدة) ، حيث يجب على المشاهد مشاهدة ما لا يقل عن 30 ثانية من الإعلان أو نصف الإعلان على مقطع فيديو قصير بشكل خاص ، أو تكلفة النقرة (تكلفة النقرة) ، حيث يجب على المشاهد النقر فوق الإعلان. الإعلانات التي تم تخطيها لا تتلقى أي مدفوعات.


مقاطع الفيديو التي تتضمن لغة غير لائقة أو عنف أو محتوى للبالغين أو قضايا مثيرة للجدل ليست مناسبة للإعلانات. راجع إرشادات المحتوى الملائم للمعلنين هنا .


يمكنك فتح حساب AdSense بمجرد أن تبدأ قناتك ، لكنك لن تحصل على عائد حتى يصل رصيدك إلى 100 دولار ، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت إذا كنت قد بدأت للتو. 


تدفع Google 68٪ من عائدات بيع الإعلانات ، لذلك مقابل كل 100 دولار يدفعها المعلن إلى Google ، سيدفع الأخير 68 دولارًا لـ YouTuber. 4 عادةً ما يدفع المعلن ما بين 10 سنتات و 30 سنتًا لكل مشاهدة للإعلان ، أي بمتوسط ​​18 سنتًا للمشاهدة. 


إذا كنت تعتقد أن حوالي 15٪ من المشاهدين سيشاهدون ما يكفي من الإعلان حتى تحصل على مدفوعات ، فمن المحتمل أن يحصل الفيديو الذي يحتوي على 1000 مشاهدة على حوالي 150 مشاهدة للإعلان. باستخدام هذه التقديرات ، يمكنك توقع جني حوالي 18 دولارًا لكل 1000 مشاهدة إعلان ، والتي تصل إلى ما يقرب من 3 دولارات إلى 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة فيديو. 


برنامج شركاء YouTube

واحدة من أكثر الطرق السلبية لتحقيق الدخل من خلال قناتك على YouTube هي الربح من خلال مشاهدات الإعلانات. يتيح برنامج شركاء YouTube (YPP) للقنوات الوصول إلى فرص إضافية للربح بمجرد استيفائها لمعايير التأهيل. 


لكي تكون مؤهلة للمراجعة للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube ، يجب على القناة:


  • لديها أكثر من 1000 مشترك
  • تجاوز 4000 ساعة مشاهدة حقيقية خلال العام (لا يتم احتساب مقاطع الفيديو الخاصة أو غير المدرجة أو المحذوفة)
  • التزم بسياسات تحقيق الدخل في YouTube
  • أن تكون مقيمًا في بلد أو منطقة يتوفر بها برنامج شركاء YouTube
  • أن يكون لديك حساب AdSense مرتبط


بمجرد استيفاء القناة لهذا الحد ، تصبح مؤهلة للمراجعة في برنامج شركاء YouTube. على الرغم من الأهلية ، يجب أن تستوفي القناة أيضًا سياسات وإرشادات YouTube الإضافية من أجل الحصول على الموافقة على البرنامج. 


بينما لا يتعين عليك الاستمرار في تلبية متطلبات الحد كل عام ، إذا كانت قناتك أقل من الحد الأدنى وكانت غير نشطة لمدة ستة أشهر ، فقد تتم إزالتها من برنامج الشريك. 


إن كونك جزءًا من برنامج شركاء YouTube يعني أنه يمكنك البدء في جني الأموال من مجموعة متنوعة من الميزات المختلفة - لكل مكون معايير تأهيل خاصة به بالإضافة إلى المتطلبات الأساسية للمشتركين وعدد مرات المشاهدة. يجب أن تتوفر الميزات أيضًا في بلدك أو منطقتك.


يتيح برنامج YPP للمستخدمين الربح من:


  1. دخل الإعلانات
  2. مقاطع الفيديو التي شاهدها مشتركو YouTube Premium
  3. عضويات القناة حيث يدفع الأعضاء مقابل الامتيازات
  4. يدفع المعجبون مقابل عرض رسائلهم في Super Chat و Super Stickers
  5. بيع سلع ذات علامة تجارية من خلال رفّ السلع


3. طرق أخرى لتحقيق الربح من اليوتيوب 2021

تمتد فرص الربح من YouTube إلى ما هو أبعد من الأساليب النموذجية التي تمت مناقشتها أعلاه.


الترقيات المدفوعة

يمكن أيضًا أن تكون الاستفادة من العروض الترويجية المدفوعة ، مثل مواضع المنتجات والرعاية والتأييدات ، وسيلة فعالة لتوليد الدخل.


بعض المنافذ ، مثل قنوات نوع المراجعة أو البرامج التعليمية الإرشادية ، مناسبة بشكل خاص للعروض الترويجية المدفوعة مثل التسويق بالعمولة . 


يمكن الحصول على عروض ترويجية مدفوعة الأجر بعدة طرق مختلفة - يمكنك الوصول إلى العلامات التجارية باقتراح ، أو إذا أصبحت معروفًا بدرجة كافية في مجالك ، فقد تجد نفسك تقترب منك من قبل الشركات. 


إذا كان الفيديو الخاص بك يتضمن عروض ترويجية مدفوعة ، فيجب عليك إبلاغ YouTube عن طريق تحديد مربع الترويج المدفوع في تفاصيل الفيديو. يجب أن تتبع العروض الترويجية المدفوعة سياسات إعلانات YouTube بالإضافة إلى إرشادات المنتدى الخاصة به . 


عندما تحدد المحتوى الخاص بك على أنه يتضمن عروضًا ترويجية مدفوعة ، سيعرض YouTube رسالة إفشاء في بداية الفيديو. 


يتحمل مستخدمو YouTube ، جنبًا إلى جنب مع الشركات التي يتشاركون معها ، مسؤولية اتباع أي التزامات محلية وقانونية أخرى أيضًا. ل جنة التجارة الاتحادية يمكن (FTC) يكون مصدرا مفيدا للتأكد من الالتزام قانونيا بشأن المحتوى الذي ينطوي على الترقيات المدفوعة. 


بيع منتج أو خدمة

إذا كنت تبيع منتجًا أو خدمة ، يمكن أن يكون YouTube موقعًا مثاليًا لتسويق عملك ، وتأكيد خبرتك ، وجذب حركة المرور إلى موقعك. يمكن لمحتوى الفيديو المفيد ، مثل الأسئلة والأجوبة أو البرامج التعليمية ، أن يقود العملاء المحتملين إلى عملك. 


إذا كنت خبيرًا في موضوع ما ، ففكر في إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت يمكنك بيعها للمتابعين. يمكنك أيضًا جلب بعض النقود من خلال التحدث في الأحداث والمؤتمرات. 


الأحداث الشخصية

بمجرد أن تتمتع قناتك بمستويات عالية من المشاركة ، يمكنك تعزيز دخلك عن طريق بيع التذاكر للمعجبين للأحداث الشخصية مثل التسجيلات الحية أو ظهور الجولات. يعد تقديم البضائع ذات العلامات التجارية وسيلة لزيادة مبيعاتك ، فضلاً عن زيادة الوعي بالعلامة التجارية. يمكن لمستخدمي YouTube المشهورين أيضًا الربح من خلال حضور المؤتمرات وبيع السلع أو التوقيعات ذات العلامات التجارية.


دعم مباشر

يمكن أن تحقق القنوات ذات القاعدة المعجبين المخصصة نجاحًا على مواقع التمويل الجماعي . يعد GoFundMe و Kickstarter اختيارات جيدة لمشاريع لمرة واحدة ، بينما يوفر Patreon و Ko-Fi خيارات للدعم المستمر. عادةً ما يقدم مستخدمو YouTube لمتابعيهم مكافآت متنوعة لمستويات المساهمة المختلفة. يمكن التبرع بالأموال على أساس متكرر أو لمرة واحدة لدعم قضية. 


مع استمرار التفاني والصبر ، يمكنك تنمية قناتك على YouTube من خلال إيجاد فرص نمو الدخل والاستفادة منها التي تناسب نيتش قناتك وأهدافها وأهدافها المالية. 


أسئلة مكررة حول تحقيق الربح من اليوتيوب 2021


كم مرة يدفع YouTube؟

يدفع YouTube شهريًا ، عادةً ما بين اليوم العاشر واليوم الرابع عشر من الشهر. لتلقي الأرباح ، يجب على المستخدمين استيفاء معايير معينة ، بما في ذلك:


الوصول إلى حد الدفع المحلي ، على سبيل المثال ، 100 دولار لمنشئي المحتوى في الولايات المتحدة

الامتثال لسياسات تحقيق الدخل في YouTube

عدم تعليق الحساب أو تطبيقه بطريقة أخرى على التعليق 


كيف يدفع YouTube أرباحًا؟

يُصدر YouTube مدفوعات إلى حسابات AdSense لمنشئي المحتوى ، بشرط أن يكونوا قد حلوا أي تعليق للدفع وأن تحقق الأرباح الحد المناسب. (بالنسبة إلى منشئي المحتوى في الولايات المتحدة ، يبلغ الحد الأدنى لدفع الأرباح 100 دولار أمريكي.) 


كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب 2021 | طرق زيادة الأرباح

تعليقات